إصدارات اقدر

حرصاً على دعم بعض القضايا ذات الأولوية وتوفير مرجعيات علمية وأدبية حولها، خاصة أن هناك بعض القضايا التي يجب أن تتناولها من مختلف الأبعاد، تم إطلاق سلسلة إصدارات برنامج خليفة للتمكين ، والتي لا تستهدف الطالب فقط، بل جميع فئات المجتمتع شاملاً المؤسسات و الأفراد، وتم طرح خمسة إصدارات حتى اللحظة وهي:

الإصدار الأول: مجموعة قصصية بإسم “أم المدمنين” من تأليف أمل عبدالرحمن الفقاعي، وهي من المختصين في هذا المجال ولديها خبرة عملية واسعة من خلال عملها في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، وتهدف إلى توعية الطلاب وأولياء الأمور بخطر تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية.

الإصدار الثاني: قصة بإسم “بداية النهاية” من تأليف ملاك عبيد وصدرت بالتعاون مع مؤسسة “مجموعة كلمات” بالشارقة، وتعنى بخطر التعرض لثقافة المخدرات ومدى تأثيرها على مستقبل الإنسان، وتهدف إلى تعريف الطلاب بمدى خطورة أصدقاء السوء وقدرتهم على دفع الشخص نحو الهاوية.

الإصدار الثالث: “نعمة السلطان” من تأليف الدكتور محمد غيث، الواعظ بالشؤون الإسلامية بالشارقة، ويهدف هذا الإصدار إلى تعزيز الولاء الوطني للدولة، كما تهدف لتعريف الطلاب والشباب بنعمة سلطة الدولة والاستقرار والأمن.

الإصدار الرابع: “نعمة الاتحاد .. وأـسباب المحافظة عليها” من تأليف الدكتور محمد غيث، الواعظ بالشؤون الإسلامية بالشارقة، ويهدف إلى تعزيز الولاء والانتماء الوطني للدولة، والبذل والتضحية في سبيل الدفاع عنه، وتهدف إلى تعريف الطلاب بالوحدة والاتحاد بين أركان المجتمع وكيفية الحفاظ على ذلك.

الإصدار الخامس: “إياك والغلو يا ولدي” من تأليف الدكتور خالد علي، وتهدف إلى مخاطبة وجدانية وإنسانية من أب إلى ابنه وتحذيره من خطر الغلو على مستقبله، وتهدف إلى تعريف الطلاب بخطر الاستماع إلى الجماعات المتطرفة والعنف الإرهاب، وتوضيح مدى ضعف خجمهم وأقوالهم.

مسابقة اقدر للكتابة - أصحاب الهمم

تهدف هذه المسابقة إلى التعرف على مهارات أصحاب الهمم في الكتابة وإبرازها، وفتح المجال لهم لعرض أفكارهم بطرق إبداعية يعبر من خلالها المتسابق عن فكرته بقصة قصيرة عن أي موضوع من إختياره.