“القرم بعيوني ” مسابقة لهواة التصوير ضمن مبادرة “مغامرات أقدر”

ينظم برنامج خليفة للتمكين – أقدر مسابقة التصوير الفوتوغرافي بعنوان ” القرم بعيوني ” بالتعاون مع ناشيونال جيوغرافيك العربية ضمن فعاليات “مغامرات أقدر” التي تقام في جزيرة الجبيل السياحية.

وتستهدف المسابقة هواة التصوير الفوتوغرافي للفئة العمرية بين 15 و30 سنة من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات لتعزيز الوعي البيئي لدى المجتمع في إطار جهود الدولة لتقليل تداعيات التغير المناخي والمحافظة على الحياة الفطرية للـ 50 عاماً القادمة وتصميم مستقبل مستدام للأجيال الحالية والقادمة من خلال مشاركة الفئات المستهدفة في الترويج لقضايا البيئة بصورة إبداعية وابتكارية وإبراز موهبتهم في التقاط جمال الطبيعية التي تتمتع بها بلادنا من خلال استثمار روعة الأماكن وسحر الطبيعية في “منتزه قرم الجبيل “.

وقال المقدم محمد إسماعيل الهرمودي المنسق العام لبرنامج خليفة للتمكين – أقدر نستهدف بمثل هذه المبادرات تعزيز القدرات والمواهب الشخصية للنشء والشباب وتوظيفها في إطار دعم الجهود الوطنية إلى جانب تطوير مهارات الأفراد وتعزيز العمل الجماعي وترسيخ الوعي بأهمية المحافظة على البيئة وعلى شجرة القرم بشكل خاص الذي تشكل رمزاً للطبيعية الإماراتية الخلابة وجذورها العريقة.

وأضاف الهرمودي نهدف من خلال مبادرة “القرم بعيوني” إلى تنويع برامج “مغامرات أقدر ” وإثراء النشاطات المصاحبة بصورة ترفيهية وتثقيفية بحيث يشارك الموهوبون في تطوير هواياتهم واستثمارها بصورة إيجابية تعزز الوعي المجتمعي حول عدد من القضايا الحيوية.

وقد تم فتح باب التسجيل للمسابقة من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج
https://aqdar.ae/mangrove/ من بداية الأسبوع و ينتهي التسجيل يوم الجمعة القادمة في الخامس من مارس الحالي الساعة السادسة مساءً على أن يتم التصوير بواسطة كاميرا احترافية من موقع الجزيرة ويلزم الحضور الشخصي لحفل التكريم الذي يقام يوم السبت 6 مارس 2021. وقد تم تخصيص جوائز قيمة للثلاثة الفائزين الأوائل وشهادات مشاركة لجميع المتسابقين وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل عبر وسائل التواصل الاجتماعي وحسابات برنامج خليفة للتمكين “أقدر”/@aqdaruae/.