“أقدر العالمية” تعلن أجندة أعمال القمة الثالثة

أعلنت اللجنة العلمية لـ «قمة أقدر العالمية 2019» عن أجندة القمة الثالثة التي ستقام في العاصمة الروسية، موسكو في الفترة ما بين 29 أغسطس إلى 1 سبتمبر المقبلين، حيث ستحظى هذه الدورة بمشاركة متحدثين بارزين محليين ودوليين، وذلك تزامناً مع انطلاق فعاليات منتدى موسكو العالمي الذي يهدف إلى تبادل الخبرات العملية والثقافية والتجارية والاجتماعية، إلى جانب عرض آخر التطورات والتكنولوجيات الحديثة والحلول في مجال المجتمع والتعليم والتدريب بقصد تطوير مهارات الفئات المجتمعية في المستقبل.
وأكدت اللجنة العلمية لـ «قمة أقدر العالمية 2019» في مؤتمر صحفي عقدته أمس بدبي، أن قمة أقدر العالمية تعد حدثاً فريداً من نوعه على الصعيد المحلي والعالمي إذ تناقش قضايا المجتمع الهامة وتهتم بتمكين الأفراد والمجتمعات ودعم المبادرات المجتمعية، كما تصب ببناء أوطان طموحة ومستقبلات مزدهرة وتحقق الهدف الرئيسي لهذا الحدث العلمي العالمي في تنمية العقول لازدهار الأوطان.
حضر المؤتمر الصحفي المستشار الدكتور إبراهيم الدبل، رئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج خليفة للتمكين – «أقدر» والعقيد عبد الرحمن المنصوري المنسق العام لبرنامج خليفة للتمكين «أقدر»، والدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لقمة «أقدر» العالمية.
وقال المستشار الدكتور إبراهيم الدبل، رئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج خليفة للتمكين: في هذا العام، نعلن عن انعقاد قمة «أقدر العالمية» في مدينة موسكو بهدف نقل التجارب المحلية والدولية الإنسانية والمبادرات المجتمعية الهادفة والتجارب العملية الناجحة إلى استمرار نجاح القمة وتحقق أهدافها في نشر السلام والقيم الأخلاقية السليمة في شتى أنحاء العالم.
وأضاف: أصبحت قمة «أقدر العالمية» منبراً عالمياً ومحلياً هاماً للحديث عن أبرز القضايا المجتمعية والإنسانية والتركيز على المواضيع التي تخدم مصلحة الأفراد والمجتمع على حد سواء، ونحرص في القمة على تمكين الأفراد ضمن مجتمعات متماسكة ومترابطة بالعلم والأخلاق.
من جهته، قال الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لقمة «أقدر العالمية»: «نسعى في الدورة الثالثة من قمة «أقدر العالمية» إلى إيصال ومشاركة ما حققته دولة الإمارات العربية في مجالات التنمية البشرية والتعليم والابتكار والمجتمع والمجال الاقتصادي والتجاري وغيرها من التجارب الناجحة إلى الخارج في ظل السياسات الحكيمة للقيادة الرشيدة، وكذلك نشر رؤية دولة الإمارات في بناء نظام اجتماعي رفيع المستوى وبيئة مستدامة ومجتمع مبني على الابتكار والتطور.
وقال العقيد عبد الرحمن المنصوري، المنسق العام لبرنامج خليفة للتمكين «أقدر» إن النجاحات التي تحققت في النسختين الأولى والثانية من القمة، إلى جانب السمعة الطيبة التي حصلت عليها إقليمياً وعالمياً، دفع بنا إلى نقل مكان انعقاد القمة في نسختها الثالثة إلى العاصمة الروسية موسكو، وللتأكيد على عالمية القمة التي انطلقت من الإمارات.
وحول هذه المناسبة، قال الدكتور أندري زينين، مدير المشاريع الخاصة في إدارة التعليم بمدينة موسكو:« يقام منتدى موسكو العالمي للمرة الثالثة هذا العام في الفترة ما بين 28 أغسطس ولغاية 1 سبتمبر 2019. واستقطب الحدث في دورته السابقة أكثر من 130,000 زائر، من 53 دولة وما يزيد على 1000 متحدث من بينهم مسؤولون كبار من القطاع الحكومي، وفي هذا العام، سيتم التركيز بشكلٍ أكبر على جانب المؤتمر نظراً لحاجتنا إلى إنشاء منصة متكاملة تجمع تحت سقفها كبار الممثلين والإداريين والقادة والأكاديميين، وذلك لتبادل المعرفة والخبرات في مختلف المجالات.
وتتناول أجندة القمة خلال الدورة القادمة مختلف الموضوعات الهامة في قطاعات التعليم والثقافة والمجتمع والسياحة والاقتصاد والتجارة والأعمال من خلال ورشات عمل متخصصة وجلسات علمية ونقاشات، إضافة إلى المعرض الذي تشارك فيه المؤسسات والشركات من القطاعين العام والخاص، والتي تقدم خدمات تفيد المجتمع وتسهم في زيادة معارفه.

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مسابقة اقدر للكتابة - أصحاب الهمم

تهدف هذه المسابقة إلى التعرف على مهارات أصحاب الهمم في الكتابة وإبرازها، وفتح المجال لهم لعرض أفكارهم بطرق إبداعية يعبر من خلالها المتسابق عن فكرته بقصة قصيرة عن أي موضوع من إختياره.